مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية

اهلا وسهلا بك في منتديات مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية

اهلا وسهلا بك في منتديات مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية بالحدمة

تعلن إدارة المدرسة عن بدء التسجيل للطلاب المستجدين بالصف الاول الابتدائي للعام القادم 1431 - 1432 هـ ودعت الجميع الى سرعة مراجعتها لاستكمال اجراءات القبول والتسجيل وذلك لمن كان ميلاده قبل يوم 19 / 1 / 1426 ه
كرمت مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية بقنا طلابها المتفوقون في الفترة الثانية بحضور مدير المدرسة الاستاذ مريع الجرب والمرشد الطلابي الاستاذ ابراهيم عامر وعدد من معلمي المدرسة
اعلنت مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية ان غدا يوم السبت الموافق 4 / 4 / 1431 هـ سوف يبدأ التوقيت الصيفي للمدرسة حيث يبدأ الطابور الساعة 6:45 صباحا والحصة الاولى الساعة 7:00 صباحا

    الالوان الجزء الثاني....

    شاطر
    avatar
    ابوخالد
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 60
    التقييم : 4
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010

    الالوان الجزء الثاني....

    مُساهمة من طرف ابوخالد في الثلاثاء يناير 19, 2010 5:35 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هذا موضوع آخر عن الالوان

    الألوان بهجة الحياة تقودنا إلى عالم الجمال والخيال.. عالم هام لا يمكن الاستغناء عنه. فهل للألوان تأثير على الناس؟ وهل للألوان معان ودلالات؟ و أي الألوان يبهجنا..وأي الألوان يثير فينا الضيق؟

    الأصفر:
    اللون الأصفر يمثل الضوء، هو رمز الشمس والذهب،وقد استخدم في زخرفة كثير من المساجد والكنائس، وهو وبكل درجاته له تأثير إيجابي، فالأصفر يرمز إلى الخفة و الثراء، وفي أثر البلدان العربية فإنه يرمز إلى الحياة والحقيقة والحكمة، أما في الصين فإنه يرمز إلى الملكية.
    الأصفر لون دافئ ويبعث على التفاؤل والسعادة والحياة المرحة، يمكن للأصفر أن يعكس خصائص سلبية، فالأصفر الداكن كان يستخدم للدلالة على الخيانة الوطنية والحسد، ويتخذ رمزا للغش والخداع، وربما الأمثلة الدارجة بين الناس ضحكة صفراء أو أصفر الوجه مشتقة من تلك المعاني، كما يعتبر الأصفر كذلك رمزا للجبن والتحامل والاضطهاد.

    الأزرق:

    رمز الصداقة والحكمة والخلود، ويعتبر اللون الأزرق أكثر الألوان جاذبية، وهو يرمز إلى البحر والسماء اللذين يمثلان فضاءات واسعة، ويعتبر رمزا ملازما للملكية والطبقات الاجتماعية العليا، لأنه معروف بتكاليف إنتاجه الباهظة وصعوبة صناعته.
    الأزرق يوحي بالثقة والسلطة، ولهذا تم اختياره في شعارات الكثير من المصارف والشركات الكبيرة لتوصيل رسالتها الإعلانية التي تعكس هذه الصفات، ولأن اللون الأزرق يعكس الاستقرار والأمان والولاء، فإنه كثير الاستخدام في الأعمال البحرية على الزي الرسمي للجنود والإشارات التي تجسد الثبات و الاستقرار.

    الأبيض:

    ارتبط اللون الأبيض على الدوام بالشفافية والضوء، على الرغم من أنه لون متحجر وغير قابل للاختراق، وهو لون نقي وصاف و أنيق. وهذا اللون يلازمنا في حياتنا ومناسباتنا، إنه يرمز إلى الحقيقة و البركة والانسجام.
    وهو لون حمامة السلام، وعند السلم أو الهدنة ترفع الأعلام البيضاء، أما في الديكورات الداخلية فيعطي جوا من الراحة و الهدوء.

    الأخضر:

    هو رمز للطبيعة والأمل، وتجدد الطبيعة ونمو النباتات الخضراء يجسدان صورة قوية مستخدمة من قبل كافة المجتمعات الإنسانية، فالأخضر هو رمز للسلام و الحرية، وله وجود في العديد من أعلام الدول، و يعتقد أن له تأثيرا مهدئا، ولهذا يستخدم في المستشفيات وغرف الأطفال.
    وكلما كان اللون الأخضر فاتحا كلما كان أكثر هدوءا و مشرقا، وعند مزجه بالأصفر يصبح اللون الأخضر أكثر ودية وترحيبا، ولكن عندما يمزج بالأزرق فإنه يوحي بالهدوء و النضارة، وثمة اعتقاد بأن اللون الأخضر يساعد على التأمل ويوحي بالهدوء، ولهذا فغالبا ما يستخدم في المكتبات والمدارس.

    الاسود:

    نقيض الأبيض، و يعرف لدى العديد من الشعوب في العالم كرمز للموت و الحداد، إنه يرمز إلى البسالة و الحزن و الصبر، ويتميز بعامل مخمد للضوء والألوان، الأسود لون الفوضويين ورمز الثورات وحركات المعارضة والغضب، وكان يستعمل على الدوام كرمز للقوة، وبشكل عام يرتبط اللون الأسود بالشر، إنه لون الشر و الكوارث، لكنه بالمقابل يستخدم في المناسبات الرسمية وفي عالم الأعمال.

    الأحمر:

    رمز العواطف الثائرة والحب الملتهب والقوة والنشاط، ويعتبر أكثر الألوان ديناميكية، إنه حيوي وعاطفي ودافئ، ويرمز إلى العواطف المتأججة والغضب والخطر والحروب، ويرمز الأحمر الداكن إلى الحب، أما الزهري فيرمز إلى الرومانسية، أما الأحمر الصافي فيرمز إلى النشاط والسعادة، إن قليلا من اللون الأصفر ممزوجا بالأحمر يضفي عليه الدفء، ويلفت الانتباه كذلك، فان الغرفة المدهونة بالأحمر تحث على الحديث والإسراع في تناول الطعام.
    أما إضافة لمسة من اللون الأزرق إلى الأحمر فيوحي بالتألق و الحماس.
    يستخدم اللون الأحمر عالميا كرمز للخطر، كذلك فإن غرفة مدهونة بالأحمر يمكن أن ترفع مستوى الأدرينالين بالدم، وهناك اعتقاد بأن وجود الإنسان في مكان محاط باللون الأحمر يزيد من نشاطه بنسبة10% ويستعمل أحيانا للدلالة على الغضب والقسوة والخطر.

    البنفسجي:

    يجمع بين الحب والحكمة لأنه مزيج من الأحمر والأزرق، وقد استعمله البعض في مناسبات الحزن الهادئ لأنه أخف من الأسود، ويزداد هذا اللون جمالا إذا أحيط باللون البني، ولا سيما إذا أضيفت لهما بعض خطوط من الأزرق أو الأصفر.
    avatar
    ابراهيم محمد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 110
    التقييم : 0
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 36
    الموقع : المدير العام للمنتدى

    رد: الالوان الجزء الثاني....

    مُساهمة من طرف ابراهيم محمد في الإثنين يناير 25, 2010 6:21 am

    موضوع حلو ابو خالد لونت لنا المنتدى بمواضيع الشيقة والمفيده Very Happy
    avatar
    الحمزاوي
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 41
    التقييم : 0
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    رد: الالوان الجزء الثاني....

    مُساهمة من طرف الحمزاوي في السبت فبراير 06, 2010 4:45 pm

    موضوع ميه الميه
    لك ودي واحترامي
    ألوان ولاأحلى
    خاصة الأزرق
    > هلالي <

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:03 pm