مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية

اهلا وسهلا بك في منتديات مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية

اهلا وسهلا بك في منتديات مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية بالحدمة

تعلن إدارة المدرسة عن بدء التسجيل للطلاب المستجدين بالصف الاول الابتدائي للعام القادم 1431 - 1432 هـ ودعت الجميع الى سرعة مراجعتها لاستكمال اجراءات القبول والتسجيل وذلك لمن كان ميلاده قبل يوم 19 / 1 / 1426 ه
كرمت مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية بقنا طلابها المتفوقون في الفترة الثانية بحضور مدير المدرسة الاستاذ مريع الجرب والمرشد الطلابي الاستاذ ابراهيم عامر وعدد من معلمي المدرسة
اعلنت مدرسة الامام احمد بن حنبل الابتدائية ان غدا يوم السبت الموافق 4 / 4 / 1431 هـ سوف يبدأ التوقيت الصيفي للمدرسة حيث يبدأ الطابور الساعة 6:45 صباحا والحصة الاولى الساعة 7:00 صباحا

    أهمية فطور الصباح

    شاطر

    ابو فراس
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات: 15
    التقييم: 0
    تاريخ التسجيل: 12/01/2010

    أهمية فطور الصباح

    مُساهمة من طرف ابو فراس في الأحد مايو 30, 2010 5:31 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين ومن سار على نهجه واقتفى أثره إلى يوم الدين .. وبعد:
    فإني أتشرف بتقديم هذه المعلومات المتواضعة عن أهمية فطور الصباح وسوف الخص ذلك في النقاط الآتية :
    أولا: وجبة الفطور سر الحياة الصحية
    [center]اثبت الباحثون أن وجبة الفطور الصباحية يوميا مفتاح السرا لحيا ة صحية فقد أكتشف العلماء أن تناول الفطور يقلل خطر الإصابة بالبدانة والسكري وأمراض القلب بصورة ملحوظة حيث انخفضت معدلات البدانة والاصابة بمتلازم مقاومة الأنسولين الذي يؤدي للسكري بين الأشخاص الذين تناولوا فطورهم يوميا بحوالي 50%مقارنة مع الذين لايلتزمون بتناوله وهذا يعني أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والذبحات الصدرية وأوضح الخبراء أن وجبة الفطور تساعد على السيطرة على الشعور بالجوع خلال النهار فيخفف التوجه إلى الوجبات الدسمة والأطعمة الد هنية وقت الظهر .
    ثانيا: أهمية وجبةالفطور الصباحي للطالب والطالبة
    تعمل وجبة الافطار الصباحي قبل الذهاب إلى المدرسة على تحسين ألأداء الذهني للطالب والطالبة كما تساعد على سد النقص في مستويات جلوكوز الدم وهذا أمر مهم جدا حيث أن الدماغ ذاته ليس لديه احتياطات من الجلوكوز ويجب تعويض النقص الحاصل من الجلوكوز في الدماغ بصورة مستمرة .
    ولكن الأمر المؤكد أن الفطور وجبة مهمة من الوجبات اليومية والتي يحتاج إليها الناس من كل الفئات العمرية ، إن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يواجهون مشكلة في التركيز في المدرسة ويصابون بالإعياء ، وعدم الانتباه في فترة الظهيرة ويكون لها تأثير سلبي على التحصيل العلمي وأكدت الدراسات على أن الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة وهم جياع لا يمكنهم أن ينجزوا بصورة جيدة.
    لذا فإن وجبة الفطور تعد ضرورية وهامة وخاصة للطفل في مراحله الدراسية الأولى وعليه يجب على أولياء أمور الطلاب أن يحرصوا كل الحرص على تناول أطفالهم وجبة الإفطار قبل الذهاب على المدرسة وتعويدهم عليها مع حرصهم على تنوع الوجبات المقدمة لهم طيلة ايام السبوع حتى لا يصاب الطفل بالملل من تكرار مايقدم له كل صباح .
    أفكار مقترحة للفطور
    يجب أن نتناول فطورا مكونا من النشويات أو الخبز مثل : الكعك ورقائق ذرة ، أو عصير فاكهة طازجة ، وكاس الحليب أما إذا كنت لا تشعر بالجوع عند الصباح فما عليك إلا أن تتذكر المثل القائل( إن مفتاح البطن لقمة) ابدأ بالفاكهة أو رقائق الذرة أو العصير.
    وحضر وجبة صباحية خفيفة مكونة من سندوتش جبنة أو بسكوت لأخذها معك إلى المدرسة .
    وتشير الدراسات إلى أن تناول وجبة طعام دسم وكثير في الليل ( مساء ) يسبب انعدام الشهية عند الصباح لذا ينصح الابتعاد عن الدسم والأكل بشراهة ليلا .
    وختاما أتمنى للجميع التوفيق والسداد . مع تحيات الأستاذ// محمد الحسن محمد (أبو فراس)


    [/center]

    الطارقون
    عضو جديد

    عدد المساهمات: 2
    التقييم: 0
    تاريخ التسجيل: 07/08/2010

    رد: أهمية فطور الصباح

    مُساهمة من طرف الطارقون في السبت أغسطس 07, 2010 8:03 am

    بارك الله فيك وأكثر من أمثالك ولك مني كل الحب والتقدير والاحترام

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 18, 2014 8:30 am